وزارة التربية تصدر تعليمات الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية والتسجيل يبدأ السبت 9 تموز الجاري

sana33-1دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات الدورة الثانية لامتحانات الشهادة الثانوية بكل فروعها حيث يبدأ التسجيل لها يوم السبت الموافق 9 تموز الجاري لمدة أسبوع في المدارس للطلبة النظاميين وفي دوائر الامتحانات بمديريات التربية للطلبة الأحرار.

ويقبل في امتحانات الدورة الثانية حسب إعلان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه الراسبون في ثلاث مواد على الأكثر في الدورة الأولى والناجحون في الدورة الأولى ويرغبون بتحسين ثلاث مواد على الأكثر بينما لا يحق للطالب المتقدم لدورتين سابقتين أن يتقدم للدورة الثانية لعام 2016 مهما كانت نتيجته.

وأوضحت الوزارة في إعلانها أنه يعتبر الطالب راسباً في المادة التي لم يتقدم بها ويحق له التقدم بها في الدورة الثانية وفق شروط التقدم بينما لا يحق للطالب الراسب في أي مادة أن يدخل امتحان الدورة الثانية محسناً في مادة أخرى ويمكن للطالب الذي فرضت بحقه درجة الصفر في المادة التقدم لهذه المادة في الدورة الثانية وفق شروط التقدم.

وحسب إعلان الوزارة يحق للطالب الذي سجل لتحسين درجاته في الدورة الثانية ولم يتقدم لأي مادة منها التقدم للدورة الأولى في الأعوام التالية وبجميع المواد أما الطالب الناجح في الدورة الأولى وسجل في الدورة الثانية لتحسين درجاته في ثلاث مواد على الأكثر وتقدم في إحدى المواد ولم يتقدم بباقي المواد فيعتبر راسباً في الدورة الثانية.

ويحدد ترتيب الطلبة الأوائل المقبولين في الجامعات في مفاضلة الثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية وفق نتائج الدورة الأولى ويمكن اعتراض الطالب على درجة مادتين للدورة الأولى وعلى عقوبة الحرمان خلال خمسة أيام من صباح يوم السبت 9-7-2016 ويتم الرد على الاعتراض قبل بدء امتحانات الدورة الثانية.

ويحتفظ الطالب في الدورة الثانية بنفس رقمه ومحافظته ولا يحق له نقل مركز امتحانه من محافظته إلى محافظة أخرى.

وتجدر الاشارة إلى أن امتحانات الدورة الثانية لعام 2016 لشهادة الدراسة الثانوية العامة ستبدأ في الحادي والثلاثين من تموز وتنتهي في العاشر من آب للفرع الأدبي وفي الحادي عشر منه للفرع العلمي وفي الثالث عشر من آب للثانوية الشرعية.

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow